كيف تتجنب عملية شيخوخة الجلد المبكرة؟
كيف تتجنب عملية شيخوخة الجلد المبكرة؟

شيخوخة الجلد المبكرة ظاهرة شائعة بين النساء والرجال. هناك بعض الأشياء التي لا يمكننا القيام بها وهناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكننا التأثير فيها. عادة ما يبدو الأشخاص الذين يعانون من التدهور المبكر للجلد أكبر سناً من أعمارهم الفعلية. قد تعكس حاسبة العمر حسب السنة أن هؤلاء الأشخاص يبدون أكبر بكثير من عمرهم الفسيولوجي الفعلي. يمكن أن يكون هذا مصدرًا للمطالبة بشخصية الشخص. في عصرنا ، يهتم الناس بمظهرهم الجسدي ومظهرهم ، ويمكن أن يكون شيئًا يثير قلقًا كبيرًا.

 

عندما يتقدم الناس في السن ، تتدهور أنسجة بشرتهم بمرور الوقت. يمكن أن يكون هذا مصدر قلق للشخص. قد تكون قلقًا بشأن كيفية حساب عمرك في غضون ثوانٍ ، حيث تقوم فقط بإدخال تاريخ ميلادك في حاسبة العمر حسب السنة. احصل على المخالفة المتعلقة بأعمار المشاهير المختلفين ، وتحصل على المخالفة الدقيقة عن أعمارهم. يقوم الكلبييليت بالعديد من التمارين ويشربون الكثير من الماء لجعل أنسجة أجسامهم تبدو أفضل وأكثر نعومة.

 

تؤثر عملية التقدم في العمر على عمر مختلف الأشخاص ، حيث يصبح الجلد أرق وعديم القيمة. هذه الأشياء هي علامات عملية الشيخوخة ، والشيء الآخر الذي يمكن أن يكون واضحًا تمامًا هو أن الشيخوخة يمكن أن تسبب انخفاض البروتين في بشرتنا. سيتم ربط النسيج الظهاري بالبروتين. إذا تم تدمير أنسجة الجلد ، فقد يكون ذلك مصدر قلق حيث قد ترى الجلد يصبح أرق وأخف وزناً. يوصي طبيب الجلدية بالعديد من العمليات لتجنب الشيخوخة المبكرة.

احمي بشرتك من الشمس:

احمِ بشرتك من أشعة الشمس كل يوم ، سواء كنت تقضي يومًا على الشاطئ أو تدير المهمات. يمكنك حماية عملية شيخوخة الجلد عن طريق حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية لأشعة الشمس. قد تشير حاسبة العمر حسب السنة إلى أنك تبدو أكبر من عمرك الفعلي إذا كنت لا تستخدم الحماية من أشعة الشمس. يجب أن تحاول استخدام عامل الحماية من الشمس SPF-30 أو أعلى مقاومة للماء لتحسينه. من الأفضل استخدام ملصق عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF) لتجنب أضرار أشعة الشمس على بشرتك. قد تكون الأشعة فوق البنفسجية مصدر قلق بالنسبة لك لأنها ستحرق أنسجة الجلد والأنسجة الظهارية.

توقف عن التدخين لتجنب تدهور الجلد:

إذا كنت تدخن فتجنب التدخين. يمكن أن يكون مصدر قلق بالنسبة لنا ، لأنك تصبح ضحلًا وباهتًا إذا كنت تدخن. تشير حساب العمر بالأشهر بالتأكيد إلى أن عمر الشخص أعلى إذا كان الشخص يدخن. قد تكون البشرة الشاحبة مصدر قلق لأن الأشخاص الذين يصنعونها قد يجدون بشرتهم داكنة قليلاً في البشرة. هذا هو تأثير النيكوتين على أجسامنا. النيكوتين بطريقة ما له تأثير سلبي على بشرتنا ، حيث قد يكون مصدر قلق بالنسبة لك.

تناول طعام صحي:

قد يكون الطعام الصحي مثل النظام الغذائي المتوازن مصدر قلق للناس. محاولة تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد تمنع الضرر الذي يؤدي إلى عملية شيخوخة الجلد المبكرة. أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من السكر يمكن أن يسرع عملية الشيخوخة لدى الناس. قد يؤدي تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات إلى زيادة نضارة البشرة وقد تبدو نضرة وناعمة.

الأشخاص الذين يتناولون أطعمة طازجة وعالية الجودة يجعلهم يظهرون طازجة وسلسة حتى في سن أكبر. حاول أن تأكل نظامًا غذائيًا متوازنًا لأنه يمكن أن يجعلك أكثر نشاطًا وذكاءً. فكر في أي شخص مشهور يبدو شابًا ، ستجد أنه يتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا ويشرب الكثير من المياه العذبة. هذا من شأنه أن يجعلهم يبدون أصغر سنا وأكثر صحة حتى في سنهم الأكبر. قد تشير حاسبة العمر حسب السنة إلى أن هؤلاء الأشخاص أكبر سناً مما يقدرون ، لكنهم قادرون على إدارة حياتهم ، وعاداتهم الغذائية ، وقد يكون هذا شيئًا أفضل للأشخاص وقد يبدون أكثر ذكاءً وصحة.

التمرين وبشرتنا:

يجد الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بشرتهم أفضل وأكثر نضارة لأنها تحصل على المزيد من الأكسجين. يصبح جهاز المناعة أفضل ، ويمكنك أن تزود بشرتك بمزيد من النضارة حتى في سن أكبر. قد تكون حساب العمر طريقة أفضل لمعرفة عمرك وشبابك. يمكن أن تكون ممارسة الرياضة طريقة أفضل لتقليل تقشير الجلد المبكر وإطلالة أكثر شبابًا حتى في سن أكبر. يؤدي القيام بالكثير من التمارين في الواقع إلى تسهيل خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

يعد LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة) أحد الأسباب الرئيسية لتدهور الجلد. يمكن أن يسبب LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة) موافقة أكثر على الصفحة في الأنسجة الظهارية للجلد. قد يكون هذا مصدر قلق كبير لأنسجة بشرتك. قد تشير حاسبة العمر إلى أن الشخص قد يبدو أكبر سناً من عمره الفعلي بسبب مستوى نشاط أقل. قد يؤدي ذلك إلى تراكم المزيد من الدهون في أنسجة الجلد.

اغسل بشرتك بلطف:

يمكن أن يقلل غسل بشرتك بلطف من زخرف عملية شيخوخة الجلد. قد يكون مصدر قلق للناس. قد يكون هذا أفضل لتقليل عملية الجلد ، حيث يمكن أن يكون مفيدًا لعملية الشيخوخة. العمر في الشهر هو حاسبة